المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق

أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق

11 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، صدور أمر قبض وتفتيش جديد بحق وزير النقل الأسبق.

وأفادت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أنه صدر أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحق وزير النقل الأسبق لإحداثه عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها، ويتَّصل بها بحكم وظيفته.

وأشارت دائرة التحقيقات في الهيئة إلى أن قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصاديَّة أصدر أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحق وزير النقل الأسـبق، في قضيَّة المُخالفات الحاصلة بمنح الإجازة الاستثماريَّـة الخاصَّة بمشروع تأهيل مطار كركوك الدوليّ، مُوضحة، أن التعاقد تمَّ عن طريق وزارة النقل في مُخالفةٍ واضحةٍ وصريحةٍ لأحكام قانون الاستثمار، لافتة إلى أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ أصدر أمر القبض بناءً على أحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

وأوضحت، أن المُتَّهم ارتكب مُخالفاتٍ بمنح الإجازة إلى شركة إدارة مطارات وتقديم خدماتٍ أرضيَّة، وشركة مقاولاتٍ وتجارةٍ عامة، لافتاً إلى قيام شركة إدارة المطارات بــ تقديم عرضٍ لاستثمار مطار كركوك (بناء وتأهيل وتشغيل)، مُشيراً إلى أن قانون الاستثمار رقم (13 لسنة 2006) المُعدَّل نصَّ على قيام الجهة القطاعيَّة بتوقيع العقد الاستثماريّ، وهي في هذه الحالة سلطة الطيران المدنيّ.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.