المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صوت البيئة المكتوم: طائر الفلامنجو ضحية مجازر الأهوار العراقية

صوت البيئة المكتوم: طائر الفلامنجو  ضحية مجازر الأهوار العراقية

15 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

تتجدد كارثة بيئية في أهوار العراق كل عام، حيث تُرتكب مجازر بيئية ضد طائر الفلامنجو الوردي النادر.  وهذه الأحداث الشاذة تجري سنوياً، مما يشكل تهديداً جسيماً لحياة هذا الطائر الجميل والمهدد بالانقراض.

والواقع المؤسف هو أن صيد الفلامنجو في الأهوار العراقية لم يعد مجرد مسألة بيئية، بل أصبحت مشكلة اجتماعية وثقافية تهدد التنوع البيولوجي والثقافي في المنطقة.

وينبغي اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لحماية هذا الطائر النادر، بمنع الصيد غير المشروع وتطبيق أقصى العقوبات على المخالفين.

كما يجب على المجتمع العراقي بأسره التحلي بالوعي البيئي والتكاتف لحماية هذا الثروة الطبيعية الفريدة، بالامتناع عن شراء الفلامنجو سواء للأكل أو لأي غرض آخر، وتشجيع الوعي بأهمية حماية البيئة والتنوع البيولوجي في البلاد.

و دعا المهندس الاستشاري والمهتم بالشأن الاقتصادي يعقوب الخضر الى ايقاف المجزرة البيئية بحق طائر ‎الفلامنجو الوردي النادر التي تجري سنويا في أهوار ‎العراق، وطالب بإيقاع اشد العقوبات على من يقوم بها.

وقال: إلا يجب ايقاف هذه المجزرة البيئية بحق طائر ‎ الفلامنجو الوردي النادر التي تجري سنويا في أهوار ‎ العراق وإيقاع اشد العقوبات على من يقوم بها.

كما نتمنى على العراقيين الامتناع عن شرائها سواء للأكل أو لأي غرض أخر، والدعوة عن عدم صيدها.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.