المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتحاد الوطني الكردستاني: ضرورة إجراء انتخابات كردستان في موعدها دون تأخير

الاتحاد الوطني الكردستاني: ضرورة إجراء انتخابات كردستان في موعدها دون تأخير

19 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدر الاتحاد الوطني الكردستاني، بياناً، شدد فيه على ضرورة إجراء انتخابات برلمان كردستان في موعدها دون تأخير.

وعقد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني اجتماعاً في دباشان، بإشراف رئيس الحزب بافل جلال طالباني، لبحث آخر استعدادات الاتحاد الوطني الكردستاني في جميع الدوائر: السليمانية، أربيل، دهوك وحلبجة، لانتخابات برلمان كردستان المقرر إجراؤه في الاقليم يوم 10/6/2024.

وشدد الاجتماع على ضرورة الإسراع بتوزيع الرواتب كأولوية لحياة ومعيشة مواطني شعب كردستان.

اجتماع المكتب السياسي، وفضلا عن التذكير باستعداد الاتحاد الوطني الكردستاني للانتخابات منذ البداية، فإنه جدد التأكيد على موقفه الثابت على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها دون تأخير، باعتبارها الطريق الأصوب والأوحد لتجديد العملية الديمقراطية وشرعية الحكم في بلدنا.

ويرى الاجتماع أن عدم إجراء الانتخابات في الموعد المعلن، بأي ذريعة كانت، يمثل تراجعاً عن مسيرة الديمقراطية، وبالنتيجة يضع شرعية مؤسسات اقليم كردستان تحت التساؤل، مؤكداً أن حماية كياننا من التهديدات والمخاطر، تكون فقط عن طريق العودة الى رأي جماهير الشعب واختيار ممثليهم في انتخابات برلمانية نزيهة وشفافة، تستوعب رؤى القوى والأطراف السياسية كافة لحل المشكلات بين الاقليم وبغداد، ولاسيما مشكلة الرواتب ومعيشة المواطنين.

ونوّه اجتماع المكتب السياسي الى حقيقة أن تجربة أكثر من ثلاثة عقود لكردستان الحرة تحققت بتضحيات شعب كردستان، وينبغي صونها بالتداول الديمقراطي للسلطة، بحيث تعزز احترامها وثقتها لدى المجتمع الدولي، الذي يدعم تجربة تتسم بالحرية والديمقراطية والشرعية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.