المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ضغوط برلمانية: استضافة وزير التربية للإجابة عن تساؤلات حادة حول توزيع العقود وترميم المدارس

ضغوط برلمانية: استضافة وزير التربية للإجابة عن تساؤلات حادة حول توزيع العقود وترميم المدارس

24 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

قدم النائب في البرلمان العراقي، كامل العكيلي طلبًا لاستضافة وزير التربية لمناقشة عدد من القضايا التربوية الهامة. يأتي هذا الطلب استنادًا إلى الدور الرقابي والتشريعي المكفول لمجلس النواب وتشكيلاته بموجب الدستور والنظام الداخلي وقانون المجلس.

ومن بين القضايا التي ستثار خلال استضافة وزير التربية: توزيع درجات العقود، وترميم المدارس، واختيار المشرفين التربويين، وتسنيد المناصب في تربية الرصافة الثانية، إضافةً إلى مواضيع أخرى ، يدور الشك حول نزاهتها.

تبرز أهمية هذا الطلب في ضوء التحديات التي تواجه القطاع التربوي في العراق، حيث تعتبر تلك القضايا جزءًا لا يتجزأ من تطوير التعليم وتحسين جودته.

ويعكس هذا الطلب التزام البرلمان العراقي بمراقبة وتقييم أداء الحكومة ومسؤوليتها تجاه القضايا التربوية وتلبية احتياجات المجتمع التعليمي.

من المتوقع أن يثير هذا الطلب مناقشات هامة في مجلس النواب بخصوص سياسات وزارة التربية وكيفية تعزيز الجهود لتحقيق التحسينات المطلوبة و لجم الفساد في قطاع التعليم. كما يظهر التواصل البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في العراق لتحقيق تطلعات الشعب نحو تعليم أفضل وأكثر فعالية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.