المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بايدن يدعو حركة حماس للرد على مقترح التهدئة في غزة

بايدن يدعو حركة حماس للرد على مقترح التهدئة في غزة

US President Joe Biden delivers remarks in the Roosevelt Room of the White House in Washington, DC, on May 24, 2022, after a gunman shot dead 18 young children at an elementary school in Texas. US President Joe Biden on Tuesday called for Americans to stand up against the country's powerful pro-gun lobby after a gunman shot dead 18 young children at an elementary school in Texas. "When, in God's name, are we going to stand up to the gun lobby," he said in an address from the White House. "It's time to turn this pain into action for every parent, for every citizen of this country. We have to make it clear to every elected official in this country: it's time to act." (Photo by Stefani Reynolds / AFP)

10 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، حماس إلى الرد على مقترح هدنة في غزة تشمل الإفراج عن الرهائن ودعا رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى السماح بإدخال المزيد من المساعدات إلى القطاع.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض: الأمر يتعلق حاليا بحماس، عليها المضي قدما بشأن المقترح المطروح.

واعتبر أن كمية المساعدات التي تسمح إسرائيل بإيصالها إلى القطاع “غير كافية”، وذلك بعد أيام من اتصال شابه التوتر بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي.

واجتمع ممثلون عن الحكومة الإسرائيلية وحماس الأحد في القاهرة لإجراء مفاوضات غير مباشرة عبر وسطاء من مصر والولايات المتحدة وقطر الذين قدموا لهم هذه الخطة.

وينص الاقتراح الجديد في المرحلة الأولى على إطلاق سراح 42 رهينة إسرائيلية (بينهم عسكريون وأطفال ومسنات) مقابل 800 إلى 900 فلسطيني محتجزين في السجون الإسرائيلية، وفي المرحلة الثانية، سيطلق سراح جميع الرهائن الآخرين، وتنص المرحلة الثالثة والأخيرة على الانسحاب الكامل للجيش الإسرائيلي من قطاع غزة ورفع الحصار الذي فرضته إسرائيل منذ عام 2007.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.