المسلة

المسلة الحدث كما حدث

برنت فوق 90 دولاراً بعد مقتل 3 من أبناء إسماعيل هنية

برنت فوق 90 دولاراً بعد مقتل 3 من أبناء إسماعيل هنية

10 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ارتفعت أسعار النفط بعد مقتل ثلاثة من أبناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في ضربة جوية إسرائيلية، وهو ما من شأنه أن يعقد محادثات وقف إطلاق النار.

وقبيل الساعة التاسعة بتوقيت بغداد، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 88 سنتاً بما يعادل1% إلى 90.30 دولاراً للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 81 سنتاً بما يعادل 1% أيضاً إلى 86.04 دولاراً.

وباركت حركة حماس لرئيس مكتبها السياسي ارتقاء 7 من أبنائه وأحفاده وهم حازم وأمير ومحمد وأولادهم: منى وآمال وخالد ورزان إثر غارة غادرة وجبانة استهدفتهم في مخيم الشاطئ في أول أيام عيد الفطر المبارك.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي إنه قضى بالتعاون مع جهاز الأمن العام (شاباك) على ثلاثة عناصر في الجناح العسكري لحماس في وسط قطاع غزة.. العناصر الثلاثة هم من أبناء إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس.

جون كيلدوف الشريك في “أجين كابيتال” في نيويورك نوّه إلى أن سوق النفط كان ولا يزال متفاعلا بشدة مع الأنباء الواردة من غزة، وفق ما نقلت عنه رويترز.

وكانت أسعار النفط قد انخفضت في وقت سابق الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات حكومية أمريكية ارتفاع مخزونات الخام والوقود بأكثر من المتوقع نتيجة لضعف الطلب وتراجع صادرات الخام.

وصعدت مخزونات الخام 5.8 مليون برميل إلى 475.3 مليون في الأسبوع المنتهي في الخامس من نيسان، بزيادة أكثر من المثلين عن توقعات المحللين.

كما زادت مخزونات البنزين 700 ألف برميل ، كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 1.7 مليون برميل.

في إيران، حذرت القوة البحرية للحرس الثوري من أن طهران قد تغلق مضيق هرمز إذا لزم الأمر.

يمر عبر المضيق يوميا نحو خمس إجمالي استهلاك النفط عالميا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.