المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير الخارجية البريطاني يتحدث عن قرار إسرائيل في الرد على الهجوم .. وقائد ايراني يؤكد الاستعداد للرد الحاسم

وزير الخارجية البريطاني يتحدث عن قرار إسرائيل في الرد على الهجوم .. وقائد ايراني يؤكد الاستعداد للرد الحاسم

17 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن من الواضح أن إسرائيل اتخذت قرارا بالرد على الهجوم الإيراني وأنه يأمل في أنها ستنفذ ذلك بطريقة تبقي على التصعيد عند الحد الأدنى.

وحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل، جاءت تصريحات كاميرون خلال وجوده في إسرائيل، قائلا: يبدو واضحا أن الإسرائيليين يتخذون قرارا بالتحرك بعد الهجوم الإيراني.

وعبّر وزير الخارجية البريطاني عن أمله في أن تتصرف إسرائيل بطريقة لا تؤدي إلى تصعيد الأمر قدر الإمكان.

وتابع: نريد أن نرى عقوبات منسقة ضد طهران وعلى مجموعة السبع توجيه رسالة واضحة لا لبس فيها إلى إيران.

وتأتي تصريحات كاميرون هذه قبل اجتماع وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى في جزيرة كابري الإيطالية.

وقال القائد العام للجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي: إذا تحرك الأعداء سنرد بمزيد من المعدات الفتاكة، مضيفًا: ما رأيتموه اليوم كان جانباً من قوة القوات المسلحة في الدفاع عن مثُل البلاد والشعب.

وتابع: الجميع يعرف كيف يراقب أعداؤنا تقدم القوات المسلحة الإيرانية، ولهذا السبب منذ مدة تخلوا عن الخيار العسكري وتحولوا إلى إطلاق تصريحات جديدة.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، السبت الماضي، شن هجوم على إسرائيل بمئات الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية، مؤكدا أن الهجوم يأتي ردا على الهجوم الدامي على القنصلية الإيرانية في دمشق.

على الجانب الآخر، قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض أكثر من 200 هدف إيراني، مشيرًا إلى إصابة الصواريخ الإيرانية لقاعدة عسكرية بأضرار طفيفة وإصابة مواطنة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.