المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق وتركيا سيوقعان اتفاقية استراتيجية خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل

العراق وتركيا سيوقعان اتفاقية استراتيجية خلال زيارة اردوغان الاثنين المقبل

17 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الدفاع التركي يشار غولر، عن موعد زيارة رئيس بلاده رجب طيب أردوغان الى العراق.

وقال غولر في تصريحات قبيل اجتماع المجموعة البرلمانية للعدالة والتنمية: إردوغان سيكون في العراق يوم الاثنين، للمرة الأولى منذ سنين طويلة، سنوقع اتفاقية استراتيجية، أصدقاؤنا العراقيون لم يعلنوا حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية، لكن للمرة الأولى قبلوا فيها مصطلحاً قريباً من ذلك.

وأضاف: تم بالفعل إنشاء ممر آمن بعمق 30 كيلومتراً على حدودنا مع العراق، ومع ذلك، لدينا المزيد من العمل للقيام به هناك، ونحن نعمل بالفعل.

وبين غولر ان الأنشطة في نطاق الحرب ضد الإرهاب مستمرة، لقد وضعنا خططنا، والعمل مستمر.

وعن البنود التي ستتضمنها الاتفاقية الاستراتيجية وما إذا كان بينها إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومتراً، قال وزير الدفاع التركي، لقد تم بالفعل إنشاء ممر آمن بعمق 30 كيلومتراً، المسألة ليست ما إذا كان سيتم إنشاؤه أم لا، لكن هناك بعض الأمور الأخرى التي يتعين علينا القيام بها هناك، ونحن نعمل عليها.

وبشأن هذه الأمور، أضاف: نحن نقول إن هناك (قنديل)، وهناك (غارا)، ألا ينبغي لنا أن نتعامل معهما؟، وعما إذا كان إردوغان سيتوجه إلى أربيل بعد زيارة بغداد، قال غولر: ما أعلمه أن هناك زيارة للعراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.