المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أصوات الصمود: صراحة السوداني تحرج البيت الأبيض

أصوات الصمود: صراحة السوداني تحرج البيت الأبيض

19 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

قال جو بايدن بكل جسارة: “جنبًا إلى جنب، عملت قواتنا مع العراق لهزيمة داعش.”

أما السوداني، فأجاب بشجاعة وعزم: “ونحن؟ أنا قلتها وأعيد قولها، انتصرنا على داعش بمساعدة أصدقائنا من خارج التحالف الدولي” وهو يعني: إيران وحزب الله.

وفيما يستمر بايدن في إلقاء كلماته بنبرة رسمية، يتبادل السوداني الحوار بعزم وثبات: “ونحن ملتزمون بأمن المنطقة… نحن شكلنا لجنة التنسيق العليا للانتقال بالعلاقة مع أميركا من الإطار العسكري إلى الاقتصادي… على وفق اتفاقية الإطار الإستراتيجي. يعني: لا نريد قواتكم العسكرية.”

وفي وقت ينتقد فيه بايدن الهجمات الجوية الإيرانية، يقاطعه السوداني بجرأة: “نختلف معكم في بعض التقييمات للمنطقة، ويجب احترام القانون الدولي، وحماية البعثات الدبلوماسية.

وهذا يعني أن  إسرائيل لا تحترم القانون الدولي، وإسرائيل تقصف البعثات الدبلوماسية.

وفي ختام الحوار، يؤكد بايدن على التزامه بأمن إسرائيل، بينما يجد السوداني الفرصة للتأكيد على موقفه: “نرفض أي اعتداء على المدنيين خصوصًا النساء والأطفال… ويهمنا أن تقف الحرب المدمرة التي استمرت ستة أشهر وراح ضحيتها آلاف الأبرياء من الفلسطينيين.

وهذا يعني أن بايدن يدافع عن الصهاينة، فيدافع السوداني عن فلسطين.

وبهذا النبرة القوية والحاسمة، تظهر شخصية السوداني في البيت الأبيض بكل براعة، مؤكدًا على موقفه القوي والواضح في دفاعه عن حقوق الشعب الفلسطيني.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.