المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بلينكن: نريد ضمان عدم تكرار ما وقع في 7 أكتوبر

بلينكن: نريد ضمان عدم تكرار ما وقع في 7 أكتوبر

19 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، إن الولايات المتحدة “لم تشارك في أي عمل هجومي” تعقيبا على الانفجارات التي وقعت فجراً وسط إيران ونسبها مسؤولون امريكيون ووسائل إعلام محلية إلى إسرائيل.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي عقده في جزيرة كابري على هامش اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع: “لن أتكلّم عن الأحداث التي وردت تقارير بشأنها”، مستدركا بالقول “كل ما يمكنني قوله هو أن تركيزنا ينصب على وقف التصعيد”.

وأوضح بلينكن ان “أولويات مجموعة السبع خفض التصعيد وضبط النفس”، مؤكدا أن “بلاده لا تدعم اي عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في رفح، والتي ستكون لها تداعيات خطيرة في ظل وجود المدنيين”.

وحث بلينكن على “التطبيق السريع لتعهدات إسرائيل بخصوص المساعدات الإنسانية في غزة”، لافتا الى ان “واشنطن على تواصل مع تل أبيب بهذا الخصوص”.

وشدد على “ضرورة اتخاذ بعض الخطوات المهمة على اعتبار ان هناك حاجة لمزيد من النتائج المستدامة”، مستدركا بالقول ان “بلاده تدعم جهود إسرائيل في عدم تكرار سيناريو 7 اكتوبر”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.