المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تعلق على الهجوم الاسرائيلي: بطائرات صغيرة ولا توجد خسائر

ايران تعلق على الهجوم الاسرائيلي: بطائرات صغيرة ولا توجد خسائر

19 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير خارجية إيران أمير عبد اللهيان إن “طائرات مسيرة صغيرة لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان”، في أول تعليق رسمي إيراني على الانفجارات التي وقعت في وسط البلاد ونسبت إلى هجوم إسرائيلي ردا على الهجوم الإيراني منذ أسبوع.

وأكد عبد اللهيان أن “لا أضرار سجلت رغم جهود وسائل الإعلام الموالية لإسرائيل لتصوير الهزيمة نصرا”، وفق ما نقلت رويترز عن تصريحاته للإعلام الرسمي الإيراني.

والجمعة، أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية نقلا عن “مصادر مطلعة” أنه “لا تقارير عن هجوم من الخارج”.

وفي تصريح لوكالة رويترز قال مسؤول إيراني، لم يتم الكشف عن هويته، أن السلطات “لم تأكد من أن هناك مصدرا خارجيا وراء الواقعة”، مضيفا “لم نتعرض لأي هجوم خارجي والنقاش يميل أكثر نحو تسلل وليس هجوما”.

وذكرت الوكالة أنه “خلافا للشائعات وللتأكيدات الصادرة عن وسائل الإعلام الإسرائيلية … ليس هناك أي تقارير تفيد عن هجوم من الخارج على مدينة أصفهان أو على أي منطقة أخرى من البلاد”.

ولم يرد أي ذكر لإسرائيل في معظم التصريحات والتقارير الإخبارية الرسمية الإيرانية، وبث التلفزيون الرسمي آراء محللين شككوا في حجم الهجوم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.