المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ “ألعاب نارية”

ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ “ألعاب نارية”

19 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وصف وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، مساء الجمعة، الهجوم الذي استهدف محافظة اصفهان وسط إيران من قبل إسرائيل بأنه “ألعاب نارية”.

وقال ظريف في تدوينة له عبر منصة “إكس”، “تستمر الإبادة الجماعية على قدم وساق في غزة، ولم يتمكن أي شيء من صرف الرأي العام الدولي عن الفظائع التي ترتكبها إسرائيل”.

وأضاف “مرت أعمال العدوان الإسرائيلية المتكررة ضد إيران – خاصة هجومها على المباني الدبلوماسية الإيرانية من دون عقاب من قبل مجلس الأمن”، معتبراً أن “العجز عن عقاب إسرائيل في مجلس الأمن أجبر إيران على اتخاذ رد فعل دفاعًا عن النفس”.

ودافع ظريف عن هجوم بلاده على إسرائيل السبت الماضي، وقال “إجراء إيران العسكري استهدف المنشآت العسكرية فقط وتجنّب المدنيين عمدًا”.

وقال “في ضوء الألعاب النارية المتهورة التي شهدتها أصفهان اليوم، يتعيّن على الدول والزعماء كافة أن يركزوا على إنهاء الانتهاكات الإسرائيلية، خاصة حربها على غزة”.

وكما تحدث ظريف أن استخدام الولايات المتحدة حق النقض ضد قرار مجلس الأمن بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة كان خطوة في الاتجاه الخاطئ.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.