المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المختبرون العراقيون يخطون خطوة مهمة نحو تنظيم عملهم وإقرار حقوقهم

المختبرون العراقيون يخطون خطوة مهمة نحو تنظيم عملهم وإقرار حقوقهم

24 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  كشف النائب في البرلمان العراقي والسياسي حسين عرب عن اجتماع تنسيقي مهم بين لجنة العمل ومؤسسات المجتمع المدني البرلمانية مع اللجنة التنسيقية لنقابة المختبريين الطبيين لمناقشة مشروع قانون النقابة الخاص بهذه المهن.

وأعربت اللجنة عن استعدادها الكامل للعمل بشأن هذه المشاريع والمقترحات، نظرًا لأهمية تنظيم عمل هذه الشريحة المهمة من الخريجين.

في هذا السياق، صرح قاسم البكاء، نائب ممثل مختبريي ذي قار، قائلاً عبر تعليق على صفحة النائب حسين عرب: “إقرار قانون نقابة المختبريين الطبية الشاملة لكل العناوين الخاصة بالعمل المختبري دون تهميش أو اقصاء أحد”.

من جانبه، أعرب عمار أحمد  عن دعمه لجهود اقرار القانون قائلاً: “نحث على استمرار الجهود لحين اقرار القانون لما فيه من مردود ايجابي على شريحة واسعة من الكوادر الصحية والمتمثلة بالكوادر المختبرية بكافة تخصصاتها وفروعها”.

من جهة أخرى، ناشد أسامة الشويلي، عبر الفيسبوك، النائب حسين عرب بالانصاف شريحة المختبريين قائلاً: “نطالب بانصافنا وإقرار قانون المختبريين الذي تأخر سنوات، نعاني من الظلم والاجحاف وعدم وجود مركزية في العمل لا في القطاع العام ولا في القطاع الخاص”.

من جانبها، عبّرت ممثلية نقابة المختبريين الطبية العراقية في بغداد عن شكرها لجهود إقرار القانون قائلةً: “نتقدم بالشكر الجزيل لكل من سعى ويسعى لإقرار قانون نقابة المختبريين الطبية الشاملة لكل العناوين الخاصة بالعمل المختبري دون تهميش أو اقصاء أحد”.

تأتي هذه الجهود ضمن سعي العراق لتنظيم ودعم مختلف الشرائح المهنية وتحسين بيئة العمل لها، وهي خطوة مهمة نحو تطوير القطاع الصحي في البلاد.

ويظهر من التصريحات المذكورة أعلاه التفاؤل والاستعداد الكامل من قبل الجهات المعنية في العراق لإقرار قانون نقابة المختبريين الطبيين. وتأتي الخطوة في سياق أوسع لتحسين بيئة العمل.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.