المسلة

المسلة الحدث كما حدث

احزاب كردية تتبادل الاتهام بعرقلة اجراء الانتخابات في إقليم

احزاب كردية تتبادل الاتهام بعرقلة اجراء الانتخابات في إقليم

5 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اتهم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الحزب الديمقراطي الكردستاني بعرقلة اجراء الانتخابات إقليم كردستان، فيما اكد ان جميع القوى السياسية متوافقة على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وقال عضو الاتحاد الوطني برهان شيخ رؤوف ورد لـ المسلة، ان اجراء الانتخابات قانوني ودستوري ويجب عدم الاعتراض على اجرائها من اجل تمرير المصالح الشخصية، مشيرا الى ان المناصب التي تسلم جراء تصويت الممثلين لأربع سنوات وليست الى الابد.

وتابع، ان كردستان بحاجة الى حكومة جديدة، بالنظر دخول الحكومة الحالية بتصريف الاعمال منذ اكثر من سنتين ولغاية الان، لافتا الى ضرورة انهاء مرحلة الفراغ القانوني والتشريعي المتمثل بتعطل عمل مجلس النواب في الاقليم.

وتابع، ان كردستان الان، تعاني من مشاكل عديدة، ما يستدعي الى اجراء انتخابات لتشكيل حكومة جديدة، مردفا ان جميع القوى السياسية متوافقة على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وشهدت جلسة برلمان إقليم كردستان، خلال 22 أيار/مايو 2023، شجارًا بالأيادي بين أعضاء كتلتي الحزبين الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة بافل طالباني، إثر خلاف على إدراج فقرة تتعلّق بتمديد ولاية مفوضية الانتخابات.

وحذر المحلل السياسي عدنان الساعدي بتصريح، ان الديمقراطي سيستغل علاقاته بالكيان الصهيوني وجهاز الباراستن من اجل خلق توترات امنية تعرقل بدورها اجراء الانتخابات، مشيراً الى ان الحزب يعتبر مصلحة العائلة البارازانية فوق الإقليم والعراق اجمع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.