المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أبل تعتزم تزويد سيري بالذكاء الاصطناعي

أبل تعتزم تزويد سيري بالذكاء الاصطناعي

5 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  كشف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، أن ميزات الذكاء الاصطناعي ستتوفر قريباً.

وتُشير التقارير إلى أن إصدار iOS 17 قد يشهد عدداً من التحسينات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

تسعى أبل، مع ازدياد شعبية الذكاء الاصطناعي التوليدي للاستفادة من هذه التقنية في تطبيقاتها، خاصة وأنها تمتلك قاعدة واسعة من المستخدمين عبر مليارات الأجهزة في جميع أنحاء العالم.

وتحرص الشركة الأمريكية على تقديم تطبيقات وخدمات ذكية تُعزز تجربة المستخدم، مع التركيز على الفوائد العملية مع الحفاظ على خصوصية البيانات.

تحسينات في سيري
ومن المرجح أن يشهد مساعد أبل الصوتي “سيري” تحسينات كبيرة بفضل الذكاء الاصطناعي، حيث قد يكتسب القدرة على تحليل وتلخيص النصوص داخل تطبيق الرسائل، مما يُسهل على المستخدمين فهم المعلومات وفهمها بسرعة.

وتُشكل النماذج اللغوية الكبيرة مثل Ajax، التي طورتها أبل، حجر الأساس لمزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وتشير الأبحاث إلى أن أبل تعمل على معالجة الذكاء الاصطناعي على الجهاز، ما يقلل من الاعتماد على الخوادم الخارجية ويُحافظ على سرية البيانات.

ومع تزايد تعقيد مهام الذكاء الاصطناعي، قد تلجأ “أبل” إلى شراكات مع شركات رائدة في هذا المجال مثل “جوجل” أو “OpenAI”، وذلك للحصول على مساعدة في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها.

تُدرك “أبل” أهمية الخصوصية، لذا من المتوقع أن تُقدم مزايا الذكاء الاصطناعي مع ضمانات قوية لحماية البيانات.

من جانبه، أعرب كوك عن تفاؤله بقدرات الذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى أن أبل لديها بعض الأشياء المثيرة للإعلان عنها قريباً، وتُشير توقعات الخبراء إلى أن مؤتمر المطورين العالمي في يونيو قد يكشف النقاب عن خريطة طريق أبل للذكاء الاصطناعي بشكلٍ شامل.

مؤتمر المطورين العالمي

وهو مؤتمر سنوي يقام في ولاية كاليفورنيا من قبل شركة أبل تستخدمه أبل في المقام الأول لعرض برامجها والتكنولوجيات الجديدة للمطورين، فضلاً عن توفير التدريب العملي على المعامل وجلسات مع مطورين “أبل”.
وستعقد شركة أبل مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC لهذا العام في الفترة من 10 إلى 14 يونيو.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.