المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق الاول عالميا بأفضل نظام الكتروني في مشروع الجواز والفيزا لسنة 2023

العراق الاول عالميا بأفضل نظام الكتروني في مشروع الجواز والفيزا لسنة 2023

14 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: حصد مشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق، المرتبة الاولى على مستوى العالم كأفضل نظام الكتروني متكامل وقصة النجاح لعام 2023 وذلك من خلال التقييم الذي اجرته منصة مندكس العالمية.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ المسلة، ان ذلك جاء خلال المؤتمر السنوي لمنصة مندكس العالمية المنعقد في الامارات، حيث فصل رئيس الوفد العراقي امجد العوادي، الانجازات المتحققة من خلال مشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكتروني، واكد علئ اهمية الشراكة والدعم المتحقق من خلال الشركة المنفذة لهذين المشروعين (شركة افق السماء)، وكذلك استلم درع التكريم للعراق.

كما تم تسليم درع تكريم اخر لممثلي الشركة المنفذة لهذين المشروعين.

وحقق مشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية، نظام الكتروني مطور ومتكامل لرقمنة الاجراءات من كافة مراحل التقديم والمعالجة والدفع الالكتروني واسهم في اختزال (85%) من الاجراءات الروتينية الغاء التعامل الورقي بنسبة (100%).

وابدى الحاضرون اعجابهم واشادوا بالاجراءات التكنولوجية المتخذة من قبل الحكومة العراقية – وزارة الداخلية بالتعاون مع الشركة المنفذة للمشروع في انتاج نظام الكتروني ضخم جداً مطور ومتكامل يمتاز بسرعة ودقة وتبسيط الاجراءات.

وتعتبر منصة مندكس العالمية المصنفة رقم (1) في معيار جارتنر Gartner العالمي لعام 2023، احدى منتجات شركة سيمنز العالمية المتخصصة في انشاء التطبيقات والانظمة الالكترونية والمعتمدة في عدد كبير من دول العالم والمنطقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.