المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم في تركيا

العراق يشارك في فعاليات المؤتمر العام لمنظمة العواصم في تركيا

15 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شارك أمين بغداد عمار موسى كاظم، في المؤتمر العام الخامس عشر والمجلس الاداري الثالث والثلاثون لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية الذي يُعقد في مدينة قونيا التركية للمدة من 14- 15 من ايار الجاري.

وذكرت امانة بغداد في بيان ورد لـ المسلة، ان أمين العاصمة لبى دعوة منظمة العواصم والمدن الاسلامية للمشاركة في المؤتمر رفقة مدير عام العلاقات والإعلام محمد الربيعي، الذي انطلقت فعالياته 14 من ايلول الجاري للعام 2024 تحت شعار “الحوكمة والإدارة المستدامة للمخلفات” وبحضور ومشاركة 130 مدينة عربية وإسلامية.

وقدم أمين بغداد خلال المؤتمر ورقة عمل أكد فيها أن بغداد تعد من المدن التي سارعت الخطى نحو الإستدامة والحفاظ على البيئة عن طريق استثمار النفايات ودعوة الشركات التخصصية الرصينة للافادة من هذا الملف واستثماره بالشكل الصحيح الذي يقي بيئتنا اضراره الوخيمة.

واوضح أن الورقة تضمنت استعراض لأهم الإجراءات التي اتبعتها أمانة بغداد نحو الإستدامة، من بينها ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات وزيادة المساحات الخضراء للتخفيف من أثر التغييرات المناخية والقضاء على التصحر.

وأشار البيان أن المشاركون في المؤتمر وبمناقشتهم ورقة العمل المُقدمة من قبل أمين بغداد أكدوا أن العاصمة بغداد قد دخلت مرحلة جديدة تشهد استثمار المساحات الفارغة وتحويلها الى مسطحات خضراء، والتعامل التقني مع النفايات، واتباع السبل الحديثة في الحفاظ على البيئة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.