المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تؤكد رسمياً إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة

إيران تؤكد رسمياً إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة

19 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكدت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأمم المتحدة، السبت، وجود مفاوضات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في عمان ردا على استفسارات وسائل الإعلام.

وبحسب مراسل وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، قالت ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الأمم المتحدة، ردا على أسئلة وسائل الإعلام حول الأخبار المنشورة حول المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة في عمان، إن هذه المحادثات هي “عملية مستمرة”.

كما أوضح ممثلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأمم المتحدة: “هذه المفاوضات لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة”.

وكشف موقع أكسيوس الأميركي عن محادثات أميركية إيرانية غير مباشرة جرت في سلطنة عمان هذا الأسبوع، موضحاً أن المحادثات تجري في محاولة لتجنب تصعيد الهجمات في المنطقة.

وذكر أكسيوس أن هذه المباحثات، التي شارك فيها كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، وأبرام بالي القائم بأعمال المبعوث الأميركي لإيران، هي الجولة الأولى من المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران منذ يناير/ كانون الثاني، عندما عقدت مفاوضات مماثلة في عمان.

وجرت المحادثات الأميركية الإيرانية بعد ما يزيد قليلا عن شهر من الهجوم الصاروخي غير المسبوق الذي شنته إيران على إسرائيل في 13 إبريل/ نيسان.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.