المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكاظمي يضع حجر الأساس لمطار الموصل نهاية الأسبوع

6 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: كشف مسؤول محلي في محافظة نينوى، 08/06/2022، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيزور المحافظة نهاية الاسبوع الحالي لوضع حجر الأساس لمشروع مطار الموصل الدولي.

وقال مدير بلديات نينوى عبد القادر الدخيل في تصريح صحفي: سيوضع حجر الأساس لمشروع مطار الموصل خلال نهاية هذا الأسبوع من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

ولفت الى إضافة تحسينات للمشروع من حيث تطويل المدرج وساحة لاستقبال طائرات الشحن الكبيرة.

من جانبه قال محافظ نينوى نجم الجبوري الذي تفقد المطار برفقة الدخيل: نشرف اليوم على الاستعدادات لاقامة حفل وضع حجر الأساس لمشروع المطار وقد استكملنا كل الكشوفات الخاصة بالمطار وستكون هناك اضافة للمدرج بما يسمح لطائرات النقل والشحن الكبيرة باستقبالها.

وأكد نصر على انجاز المطار خلال عام واحد ولا يتعدى هذا الموعد لهبوط وإقلاع الطائرات.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي زار محافظة نينوى في 9 تموز الماضي وقال خلال احتفالية بجامعة الموصل: لدينا مشروع مطار الموصل، رغم أن هناك نواقص في الإجراءات، ولن أضع حجر الأساس لمشروع لم تكتمل ظروفه.

وأضاف: لقد تبنينا الموضوع ولدينا اجتماعات أسبوعية مع الفريق الوزاري، وخلال الاسابيع المقبلة سأزور الموصل ثانية لوضع حجر الأساس لمشروع مطار الموصل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.