المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني لبلاسخارت: طلب إنهاء عمل بعثة اليونامي يأتي لاستقرار العراق

السوداني لبلاسخارت: طلب إنهاء عمل بعثة اليونامي يأتي لاستقرار العراق

26 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الممثلة الخاصّة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق بمناسبة انتهاء مهامّها.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت، بمناسبة انتهاء مهام عملها.

وأعرب السيد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، عن تقدير الحكومة للسيدة بلاسخارت لجهودها طيلة عملها في العراق.

وبيّن سيادته أن الطلب بإنهاء عمل بعثة اليونامي يأتي بناءً على ما يشهده العراق من استقرار سياسي وأمني، وما حققه من تقدم في مجالات عدة، مشيراً إلى استمرار الحكومة العراقية في التعاون مع الوكالات الدولية التابعة للمنظمة الأممية، بما يتفق مع البرنامج الحكومي ومستهدفاته التنموية وعلى جميع الصعد والمجالات، خاصة مع التقدّم المُحرَز في مجالات الإصلاح الاقتصادي وإعمار البنى التحتية، وتنامي قدرات قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها.

من جانبها، جددت السيدة بلاسخارت إشادتها بالخطوات المهمة والمبادرات الواعدة التي قدمها العراق خلال الشهور الثمانية عشر الأخيرة، لاسيما في مجالات تقديم الخدمات وإعمار البنى التحتية والاستثمار، وخطط تخفيف الآثار البيئية، وتقليل الاعتماد على الوقود المستورد.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

26-أيار-2024


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.