المسلة

المسلة الحدث كما حدث

محافظ كربلاء يجعل من مراكز العلم والتعليم معاقل دعاية انتخابية تروج له

محافظ كربلاء يجعل من مراكز العلم والتعليم معاقل دعاية انتخابية تروج له

7 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث .. كشف المتابع للشأن الكربلائي،  رائد عسل بأن مركز الابداع والابتكار في كربلاء يحمل تسمية ودلالة على اسم قائمة المحافظ الانتخابية معتبرا ان ذلك خطوة غير موفقة من جامعة كربلاء.

وقال ان من غير اللائق أن تسخر إمكانيات المؤسسة التعليمية لخدمة مسميات الأحزاب السياسية، بالنتيجة ستكون هذه المؤسسة التي نحترمها مسخرة لخدمة الشخصيات السياسية.

و أثار قرار جامعة كربلاء تسمية أحد مراكزها الأكاديمية على اسم قائمة انتخابية للمحافظ السابق جدلاً حول مدى ملاءمة ذلك مع مبادئ الحياد والنزاهة التي يجب أن تتحلى بها المؤسسات التعليمية والعلمية.

وفقاً الصورة الواردة، فإن المركز الجديد المنشأ حديثاً في الجامعة  تسمى نسبة إلى قائمة المحافظ .

وانتقد ناشطون هذه الخطوة واعتبروها تسييساً غير لائق للمؤسسة الأكاديمية وتحويلها إلى واجهة دعائية لشخصيات سياسية بعينها. وحذروا من أن مثل هذه الممارسات تضر بمصداقية الجامعة وتشكك في حيادها واستقلاليتها.

والواجب ان المركز سيكون مستقلاً عن الانتماءات السياسية.

لم تهدأ الانتقادات رغم ذلك، إذ يرى معلقون أن اختيار الاسم كان قراراً متسرعاً وغير موفق من شأنه أن يلقي بظلال الشك على أنشطة المركز مستقبلاً.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author