المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فوضى مرورية في قلب مدينة بغداد

فوضى مرورية في قلب مدينة بغداد

7 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كتب عادل الجبوري:

ساقني قدري أن أذهب الى منطقة كسره وعطش الصناعية وفي الطريق شاهدت الغرائب و العجائب.

تكاتك و دراجات غير مرقمة ولم يرتدي اصحابها حزام الامان الذي فرضته مديرية المرور العامه على المساكين من اصحاب السيارات النظامية الملتزمين.

التكتك يتجول براحته ولم نجد في شوارع هذه المدينة اي رجل مرور او دورية مرور او كاميرا لتسجيل المخالفات المرورية كما وضعتها مديرية المرور العامة في زيونة والطرق السريعة و حددت ان يكون السائق و الجالس في المقعد الامامي ان يرتدي حزام الأمان .

اليس القانون يخص الجميع و المفروض ان تطبق هذه التعليمات على ما يجري في مدينة الصدر من فوضى مرورية .

سؤال نطرحه الى الجهات المعنية..

يكشف الموقف المذكور عن حالة من الفوضى والتخلف التي تعاني منها بعض المناطق في العراق، خاصة في مجال النظام المروري والالتزام بالقوانين واللوائح المرورية. فالمشاهدات التي تم رصدها في منطقة كسرة وعطش الصناعية تعكس غياب سلطة القانون وضعف تطبيق الأنظمة المرورية من قبل الجهات المعنية.

و شوهدت حالات من قيادة الدراجات النارية والتكتك دون أرقام تسجيل، وعدم ارتداء قائديها لحزام الأمان، على الرغم من أن هذه الإجراءات مفروضة على السيارات النظامية والملتزمين.

كما لوحظ غياب تام لرجال المرور والدوريات والكاميرات التي من المفترض أن تراقب الشوارع وتسجل المخالفات.

هذا الوضع يعكس فجوة كبيرة في تطبيق القانون وإنفاذ الأنظمة المرورية، حيث يبدو أن هناك تمييزًا واضحًا في المعاملة بين المواطنين.

فبينما يتم إلزام أصحاب السيارات النظامية بارتداء حزام الأمان، نجد أن قائدي التكتك والدراجات النارية يتمتعون بحرية تامة دون أي رقابة أو التزام.

هذه الفوضى المرورية تشير إلى غياب الرقابة والإشراف من قبل السلطات المعنية، وعدم قدرتها على فرض القانون على الجميع دون تمييز. كما تعكس حالة من التخلف والإهمال في بعض المناطق التي تفتقر إلى البنية التحتية الأساسية للنظام المروري مثل الإشارات والكاميرات والدوريات الأمنية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author