المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قيادي بالاطار: قوى التنسيقي متمسكة بالسوداني وحراك تشكيل الحكومة مستمراً

قيادي بالاطار: قوى التنسيقي متمسكة بالسوداني وحراك تشكيل الحكومة مستمراً

7 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: نفى الإطار التنسيقي، 08/07/2022، وجود اتفاق بين قوى الإطار لتغيير مرشحهم لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال القيادي في الإطار علي الفتلاوي في تصريح تابعته المسلة، إن الأنباء التي تتحدث عن هذا الأمر غير صحيحة اطلاقاً، ولا يوجد مثل هذا الطرح خلال اجتماعات قوى الإطار.

وأوضح ان قوى الاطار التنسيقي تدرك جيداً انه حتى لو غيرت محمد شياع السوداني فالأزمة السياسية لن تُحل، والتيار الصدري يعارض فكرة قيام الإطار بتشكيل أي حكومة، ولهذا قوى الإطار متمسكة بمرشحها لرئاسة الوزراء وحراك تشكيل الحكومة مازال مستمراً.

ويمر المشهد السياسي في العراق بتطورات خطيرة منذ أن اقتحم أنصار التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء وسط بغداد واعتصامهم فيه احتجاجا على ترشيح الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني لمنصب رئيس مجلس الوزراء للحكومة الاتحادية المقبلة.

وخرجت الاثنين الماضية قرب الجسر المعلق المؤدي إلى المنطقة الخضراء تظاهرات من قبل جمهور الإطار التنسيقي، وذلك بعد دعوة من اللجنة التنظيمية لدعم الشرعية والحفاظ على مؤسسات الدولة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.