المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اتهامات لمحافظ كركوك بنقل ثمان سيارات الى مكان مجهول بعد مطالبة النزاهة بها

اتهامات لمحافظ كركوك بنقل ثمان سيارات الى مكان مجهول بعد مطالبة النزاهة بها

16 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

بعد دعوة للتحقيق بشأنها.. راكان الجبوري ينقل سيارات سلّمها لهيئة نزاهة كركوك لمكان مجهول
قالت عضو مجلس النواب العراقي، ديلان غفور، إن محافظ كركوك قام بنقل 8 سيارات كان قد سلمها سابقاً لهيئة النزاهة / مكتب تحقيق كركوك، إلى مكان مجهول عقب مطالبتها مؤخراً لهيئة النزاهة الاتحادية بالتحقيق في الأمر.

وفي 13 حزيران الجاري، طالبت النائب ديلان غفور، رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون وفق كتاب، بفتح “تحقيق عاجل” بموضوع تسليم محافظ كركوك، عدداً من السيارات إلى هيئة نزاهة المحافظة، حيث عدته إجراء غير قانوني.

ودعت غفور حسب الكتاب، بإعادة السيارات المتواجدة في كراج هيئة نزاهة كركوك إلى محافظة كركوك، مضيفة أنه “لا يوجد سند قانوني باستلام تلك الممتلكات من المحافظة”.

ووفق الكتاب، فإن الهيئة تسلمت 4 سيارات تابعة لمحافظة كركوك، ثم استلمت أيضاً 9 سيارات أخريات.

وقالت ديلان غفور، عضو البرلمان العراقي ونائب عن كركوك،  “إنه قد جرى نقل ثماني سيارات من كراج هيئة نزاهة كركوك بعد ساعة من نشرنا كتاباً حول القضية، إلى مكان مجهول”.

وأشارت إلى أنه تسجيلات كاميرات المراقبة، أظهرت نقل 8 سيارات إلى مكان مجهول مساء أمس، على خلفية تقديم الشكوى.

إلى ذلك، أعلن محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، السبت، سفره إلى تركيا لتلقي العلاج، موكلاً مهام المحافظ الإدارية والفنية لمعاونه علي حمادي، بدءاً من 12 حزيران الجاري.

من جانب آخر، كشفت هيئة النزاهة الاتحاديّة، رصدها تخصيص عقارين لابن شقيق محافظ كركوك راكان الجبوري، خلافاً للقانون.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.