المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار يدعم عقد جلسة انتخاب رئيس النواب في أقرب وقت

الاطار يدعم عقد جلسة انتخاب رئيس النواب في أقرب وقت

27 يوليو، 2024

بغداد/المسلة: أكد النائب عن الإطار التنسيقي الشيعي محمد الزيادي، السبت، أن قوى الإطار تمارس ضغوطاً على القوى السنية لتسريع عملية انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي.

وقال الزيادي، إن “الخلافات السياسية بين الأطراف السنية تؤخر انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي، لذا فإن الإطار التنسيقي يمارس الضغوط على هذه الأطراف لتسريع حسم عملية انتخاب رئيس المجلس الجديد”.

وأضاف أن “الإطار التنسيقي كان واضحاً مع الأطراف السياسية السنية؛ حيث أنه في حال استمرار الخلاف وعدم حسمه خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم التوجه لعقد جلسة جديدة لانتخاب رئيس البرلمان، مع ترك أمر التصويت للنواب”، مؤكداً أنه “لا يمكن أن يبقى هذا الملف دون حسم طوال هذه الأشهر”.

وكما أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون المنضوي ضمن الاطار، فراس المسلماوي، أن هناك حوارات جدية بين القوى السياسية داخل الإطار التنسيقي وأيضاً بين الكتل السياسية السنية الأخرى”، لافتا في ذات الوقت الى “عدم التوصل إلى أي اتفاق حول انتخاب مرشح معين دون آخر لمنصب رئيس مجلس النواب”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author