المسلة

المسلة الحدث كما حدث

القضاء يستقدم مدير مصرف الرافدين بخصوص عقد عشتار و اجراءات بخصوص عقود الشركات

القضاء يستقدم مدير  مصرف الرافدين بخصوص عقد عشتار و اجراءات بخصوص عقود الشركات

10 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: قررت محكمة تحقيق الكرخ الثانية المختصة بقضايا هيئة النزاهة، الاربعاء، 10 آب، 2022، اتخاذ الاجراءات القانونية بخصوص عقود شركات الدفع الالكتروني مع مصارف الرافدين والرشيد والمصرف الصناعي والمصرف العراقي للتجارة بالتنسيق مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والبنك المركزي.

ومن الجدير بالذكر ان المحكمة المذكورة قررت استقدام كلا من مدير عام مصرف الرافدين ومجلس ادارة المصرف ولجان تحليل العقود لمخالفتهم ملاحظات ديوان الرقابة المالية بخصوص توقيع عقد شركة بوابة عشتار.

وأعلنت شركة “بوابة عشتار” للنظم، أنها تتعهد باسقاط الدعوى المقامة بحق مصرف الرافدين، وابطال حكم الغرامة تجاه المصرف بدون أي شرط.

وأوضحت الشركة في خطاب موجّه إلى مدير مصرف الرافدين  أن “الاتفاق على الشرط الجزائي بقيمته الحالية كان في حالة الفسخ المتعمد او بحالة الاخلال ببنود العقد، ونؤكد لم ولن يكون هدف الشركة المبلغ ولم يتم استلام دينارا واحدا من هذه القضية ولا حاجة لنا فيه”.

وبيّنت، أن “السبب الرئيسي من الشرط الجزائي هو التخوف من خسارة الاستثمارات وتخوفا من الترهيب على ادارة المصرف من شركات تنوي احتكار السوق لوقف استمرارية العقد، أي أن المبلغ لم يكن الا حماية للشركة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.