المسلة

المسلة الحدث كما حدث

 إيران تعلن اكتفاءها الذاتي في مجال الدفاع الجوي

 إيران تعلن اكتفاءها الذاتي في مجال الدفاع الجوي

1 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد وزير الداخلية الإيراني احمد وحيدي، الخميس، 1 أيلول، 2022، أن إيران مستقلة ومكتفية ذاتيا من حيث امتلاكها أحدث التقنيات والمعدات في مجال الدفاع الجوي .

وقال وحيدي في اليوم الوطني للدفاع الجوي ــ حسب ما أفادت الوكالة الرسمية إرنا ــ ان صواريخ الدفاع الجوي (طويلة ، قصيرة ، متوسطة المدى) والقاذفات تصنع بجهود أبناء البلد، وبالتالي فإن القوات المسلحة لديها قدرة عالية جدا في صناعة الدفاع والإنتاج الحربي.

وأضاف ان قدرتنا وامكانياتنا واكتفاءنا الذاتي في مجال الدفاع والمعدات العسكرية، بات بشكل بحيث ان مجموعة الدفاع الجوي اصبحت تمتلك أكثر المعدات العسكرية والرادار تعقيدا.

وأستطرد وحيدي قائلا: لاعتراض الطائرات المسيرة نحتاج إلى معدات حديثة ومتطورة، وفي هذا المجال تعد الرادارات الإيرانية الصنع من بين أفضل الرادارات المتوفرة في العالم، والمعدات بعيدة المدى تعمل مع هذه الرادارات بحيث تمكنها من التعرف بسهولة على طائرات العدو واعتراضها.

واكد إن أكبر كمية من معدات الرادار في مجال الدفاع الجوي الإيراني هي محلية الصنع، وهذه المعدات العسكرية تقوم بالتعرف على العدو واكتشافه واعتراضه في الوقت الحقيقي بشكل جيد.

وقال وزير الداخلية: إن الدفاع الجوي الإيراني يقوم في الواقع على اساس الدفاع في البر والبحر والجو، موضحا انه نظرا إلى جغرافية البلاد الشاسعة والأحداث المحيطة بالمنطقة ، فإن وجود الدفاع الجوي جعل من المستحيل على العدو اختراق سماء إيران تحت أي ظرف من الظروف.

وصرح وحيدي: إن بعض الأعداء حاولوا النفوذ إلى سماء إيران، لكن بسبب يقظة القوات المسلحة، وخاصة الدفاع الجوي، أجبروا على الفرار ، أو تم تدميرهم.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.