المسلة

المسلة الحدث كما حدث

14 معاملة قرض مزورة في مصرف الرشيد مقابل عمولات للموظفين

14 معاملة قرض مزورة في مصرف الرشيد مقابل عمولات للموظفين

7 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاربعاء، 7 أيلول، 2022، عن ضبط قروضٍ تمَّ منحها في أحد المصارف الحكوميَّة في بغداد بموجب معاملاتٍ مُزوَّرةٍ.

واكدت الدائرة أنَّ فريق عمل مُديريَّة تحقيق بغداد، الذي انتقل إلى أحد فروع مصرف الرشيد في بغداد، تمكَّن بعد القيام بأعمال المُتابعة والتحرّي والتدقيق من ضبط  أصل (14) إضبارة قروضٍ مُزوَّرة، لافتةً إلى حدوث تواطؤ من قبل مجموعةٍ من مُوظَّفي المصرف في منح القروض.

وأضافت إنَّ مبالغ القروض تتراوح بين (15 – 20) مليون دينارٍ لكلِّ قرضٍ، ضمن القروض الممنوحة للمشاريع الصغيرة، مُنوِّهةً بضبط كشف الحساب الخاصِّ بحركة الزبائن لهذه القروض.

وأوضحت أنَّه، من خلال عمليَّات التدقيق التي قام بها الفريق، تبيَّن أنَّ جميع المُستمسكات المُقدَّمة للحصول على القروض مُزوَّرة، مُشيرةً إلى تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات الجرميَّة المضبوطة، وعرضه على قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ لاتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.