المسلة

المسلة الحدث كما حدث

صحف إيرانية تشكر العراق على استضافة زوار الأربعين

13 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أثنت صحف إيرانية على كرم الضيافة العراقية، للزائرين الإيرانيين الوافدين للمشاركة في إحياء مراسم زيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام ، مثمنة دور العراق حكومة وشعباً في حسن ضيافة الإيرانيين.

وتصدرت عبارة “شكرا للعراق” مانشيتات صحف ايران الثلاثاء، بعد الخدمات المقدمة للزوار الإيرانيين في العراق.

ونشرت صحيفة إيرانية صورة لرجل عراقي يحمل دلة القهوة التي يوزعها للزائرين في المواكب، وكتبت عليها: اذا انت اكرمت الكريم ملكته، “شكرا للعراق”.

وعبر قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي عن شكره للشعب العراقي على استضافته لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وأعاد موقع قائد الثورة الإسلامية، نشر مقتطف من كلمة سابقة له مخاطبا فيها الشعب العراقي: الشعب الإيراني يشكركم أنتم الإخوة العراقيون الأعزاء بكل كياناتكم، وبشكل خاص أنتم أصحاب المواكب الأربعينية.. نحن نشكركم من أعماق القلب.

وقدم رئيس الجمهورية، إبراهيم رئيسي الشكر والتقدير للعراق حكومة وشعبا لحسن استضافة الزوار الإيرانيين المشاركين في زيارة الأربعين.

وفي جلسة مجلس الوزراء مساء الاحد أشار رئيسي إلى المشاركة الكبيرة والحماسية للشعب الإيراني في زيارة الأربعين هذا العام،  مثمنا جهود العراق لتلبية احتياجات زوار الأربعين، كما ثمن جهود جميع الأجهزة التنفيذية والصحية والعسكرية في البلاد ووسائل الإعلام، على المساعدة في إقامة هذا الحدث العالمي بأفضل وجه.

اعداد محمد صلاح


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.