المسلة

المسلة الحدث كما حدث

التربية تقبل ابنة وزير الاتصالات بمدرسة المتفوقات رغم عدم امتلاكها المعدل المطلوب

20 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: كتب علي البياتي، الاثنين 19 / 9/ 2022،  عن الغاء انسيابية الطالبات المتفوقات في متوسطة سيناء للبنات التابعة لمديرية تربية بغداد الكرخ الأول وقبول ابنة وزير الاتصالات رغم عدم امتلاكها للمعدل المطلوب من اجل القبول في مدرسة المتفوقات.

المسلة تنشر نص الرسالة:

وزير التربية المنتهية ولايته والجهات الحكومية المعنية..

تفاجأ أولياء أمور متوسطة سيناء للبنات الواقعة ضمن قاطع المنصور والتابعة لمديرية تربية بغداد الكرخ الاول يوم الاول من أيلول 2022 بإلغاء انسيابية الطالبات جميعا من هذه المتوسطة وحتى المتفوقات ممن لديهم معدلات 90 صعودا حيث كان أولياء الامور مطمئنين ان انسيابية الطالبات ستكون من مدارس الغفران الابتدائية والبتول الابتدائية ضمن الرقعة الجغرافية على متوسطة سيناء للبنات.

وان المتفوقات من الطالبات هناك شعبتين في الصف الاول المتوسط يقبلن فيها مباشر بدون اختبارات وهذا ما قامت مديرة المتوسطة الست تغريد خطاب بابلاغ اولياء الامور بهذا الامر ولكن جاء التبليغ الصاعقة انه مصير 300 طالبة او اكثر ذهب بالتشتت والبعثرة بمدارس متباعدة بمناطق متعددة وبمدارس لا تستقبلهم اصلا وتحويل متوسطة سيناء للبنات الى ثانوية سيناء للمتفوقات وبعد انتهاء فترة الاختبارات وبدون أن يكون اختبارات اساسا في سيناء في قرار مفاجئ.

ثم وبعدها يتفاجأ اولياء امور الطالبات وذويهم أن ابنة وزير الاتصالات الحالي أركان الشيباني تقبل في ثانوية سيناء للمتفوقات علما ان معدلات بالصف الثالث المتوسط والتي كانت تدرس فيه في متوسطة سيناء للبنات في العام الماضي لايؤهلها ان تقبل فمعدلها اقل من 90 ولكنها قبلت لانها بنت وزير واما اولاد الفقراء والشهداء و المضحين والمظلومين يتم بعثرتهم هنا وهناك هل يعقل أننا نتعامل بهكذا طبقية مع أبناء الشعب العراقي، اين المواطنة اين العدالة الاجتماعية واين المساواة نحن نطالب كل الجهات الرقابية والجهات المختصة ان تتدخل لالغاء قرار جعل  متوسطة سيناء للبنات الى ثانوية متفوقات واعادتها متوسطة طبيعية تقبل بها طالبات العراق

ونطالب باعفاء مديرة المتوسطة هذه لما سببته من اذى نفسي ومعنوي للطالبات العراقيات ولقيامها بالتفرقة بين العراقيين واتباع الطبقية والمحسوبية والمنسوبية في عملها ومن الله التوفيق.

وفي غضون 3 أيام ان لم يتخذ أجراء بهذا الصدد فان لاولياء أمور الطالبات خطوات تصعيدية اخرى سيعلن عنها في حينها ومن الله التوفيق.

أولياء أمور الطالبات المظلومات واللواتي تعرضن الى الاذى النفسي والمعنوي بسبب القرارات الارتجالية التي اتخذت بحقهن

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.