المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المسلة تكشف عن مقررات اجتماع الاطار: تشكيل حكومة جديدة كاملة الصلاحيات برئاسة السوداني

المسلة تكشف عن مقررات اجتماع الاطار: تشكيل حكومة جديدة كاملة الصلاحيات برئاسة السوداني

19 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشفت مصادر خاصة لـ المسلة، الاثنين، 19 /9 /2022، عن مقررات اجتمع قادة الاطار التنسيقي اليوم.

المسلة تنشر نص مقررات الاجتماع:

  1. الاشادة بنجاح الزيارة الأربعينية المباركة، وتقديم الشكر للشعب العراقي لاسيما العتبات المقدسة واصحاب المواكب والهيئات الحسينية الذين قدموا كافة الخدمات وكذلك القوات الامنية بكامل صنوفها وفي مقدمتها الحشد الشعبي
  2. تم النفي بشكل القاطع للأخبار المغرضة التي تداولتها بعض وسائل الاعلام مؤخرا عن موافقة او عدم ممانعة بعض قادة الاطار لتجديد ولاية رئيس حكومة تصريف الاعمال، واكد جميع قادة الاطار التمسك بمرشحهم الاستاذ محمد شياع السوداني لقيادة الحكومة المقبلة.
  3. اكد الاجتماع على السعي الجاد لإكمال الاستحقاقات الدستورية لتشكيل حكومة جديدة كاملة الصلاحيات تلبي طموحات الشعب العراقي وبالسرعة الممكنة ووفق التوقيتات الدستورية.
  4. مناقشة نتائج الحوارات الجارية مع القوى الوطنية لعقد جلسة البرلمان قريبا كجزء من التزام هذه القوى بقرار المحكمة الاتحادية القاضي ضرورة قيام البرلمان بواجباته الدستورية، وفي مقدمتها عودة الحياة البرلمانية بعد اسابيع من التعطيل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.