المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ائتلاف النصر ينفي وجود اتفاق رسمي لتشكيل ائتلاف ادارة الدولة

ائتلاف النصر ينفي وجود اتفاق رسمي لتشكيل ائتلاف ادارة الدولة

26 سبتمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد ائتلاف “النصر”، الاثنين، 26 ايلول، 2022، عدم وجود أي اتفاق رسمي ما بين القوى السياسية على تشكيل “ائتلاف إدارة الدولة”.

وقال المتحدث باسم الائتلاف عقيل الرديني في تصريح تابعته المسلة، ان “المعلومات التي تتحدث عن توقيع اتفاق ما بين القوى السياسية على تشكيل ائتلاف إدارة الدولة، غير صحيحة”، مؤكدا “لا يوجد أي اتفاق رسمي حتى الآن على تشكيل هذا الائتلاف”.

وأضاف الرديني، أن “ما يجري هو مباحثات ما بين القوى السياسية على تشكيل هذا الائتلاف، وتم مناقشة بعض الآراء بخصوص الائتلاف وأهدافه وغيرها من الأمور، لكن لم يتم التوقيع عليه بشكل رسمي وما تم هو فقط مباحثات وحتى الآن لم يحسم تشكيل الائتلاف بشكل رسمي”.

وقال النائب عن كتلة فتح النيابية، علي تركي،  ان “هنالك معلومات بنسبة ٩٠% عن عقد جلسة لمجلس النواب يوم غد الثلاثاء واننا كنواب ننتظر تاكيدها بنسبة ١٠٠% من البرلمان.

وأضاف “اننا كنواب لدينا معلومات وعلم مسبق بعقد جلسة الغد الا اننا ننتظر التاكيد”.

وقال عضو مجلس النواب وليد السهلاني، إنه “من الامور الضرورية والملحة في المرحلة الحالية هي انعقاد جلسة مجلس النواب، باعتبار أن البرلمان لابد أن يمارس عمله القانوني والذي منح على اساسه الشعب باختيار النواب الذين يمثلونه في مناقشة الكثير من المشاريع والقوانين، بالإضافة الى الملف المتعلق بتشكيل الحكومة واختيار رئيس الجمهورية”.

وأضاف، “لم نبلغ بوجود جلسة لمجلس النواب يوم غد الثلاثاء”.

وأوضح السهلاني، أن “من أولويات جلسة البرلمان المقبلة اختيار رئيس الجمهورية بعد اتفاق القوى الكردية، واختيار رئيس وزراء كذلك”، مؤكدا “وجود سعي حقيقي من قبل جميع القوى السياسية على حسم هذا الملف”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.