المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار التنسيقي: اكتمال الكابينة الوزارية لمحمد شياع السوداني خلال 10 ايام

الاطار التنسيقي: اكتمال الكابينة الوزارية لمحمد شياع السوداني خلال 10 ايام

14 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف القيادي في الاطار التنسيقي جبار المعموري، الجمعة 10/14/2022، عن اعلان الكابينة الوزارية للمكلف محمد شياع السوداني قريبا، مبينا انها ستكون جاهزة للتصويت خلال 10 ايام.

وقال المعموري، في حديث صحفي، إن  حراك تحديد المرشحين للكابينة الوزارية لحكومة السوداني بدء منذ مساء يوم امس، مبينا أن هناك توافقات مبدئية حيال الكثير من النقاط بين القوى السياسية الذي سوف يسهم في تسهيل المهمة وتقليص الفترة الزمنية.

واضاف، انه يتوقع ان تكون الكابينة الوزارية لحكومة السوداني جاهزة خلال 10 ايام من الان ليتم طرحها على مجلس النواب للتصويت، لافتا الى أن اهم اهداف الحكومة المقبلة هي استعادة هيبة الدولة ومعالجة الاخفاقات الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء العراقي المكلّف، محمد شياع السوداني،الخميس الماضي، خلال كلمة له بعد تسلمه كتاب تكليف تشكيل الحكومة من قبل رئيس الجمهورية، ان حكومته ستتضمن الشخصيات الكفوءة والنزيهة والقادرة على تحمل المسؤولية، وان برنامجه سيدعم الحكومات المحلية، والعمل بكل تفاني وإخلاص من أجل التصدي للمشاكل والأزمات.

ولفت السوداني أن مقدمة أولويات حكومته ستكون في محاربة الفساد، وندعو الجميع إلى تحمل المسؤولية والمشاركة بحملة وطنية شاملة لمكافحة الفساد”.

كذلك أكد أنه سيسعى لإجراء انتخابات محلية ونيابية في أجواء حرة ونزيهة وفي ظل نظام انتخابي شفاف يطمئن كل المتنافسين.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.