المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الطيران المدني: العراق سيخرج من العقوبات الدولية قريباً

الطيران المدني: العراق سيخرج من العقوبات الدولية قريباً

17 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت سلطة الطيران المدني، الاثنين، 17 تشرين الاول، 2022، ان خروج العراق من العقوبات الدولية سيكون قريباً.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني، جهاد الديوان، إن “العراق من ضمن خمس دول لم تجتاز برنامج الإيكاو العالمي لتدقيق مراقبة السلامة بما يعرف باسم (USOAP)”، مبيناً أن “سلطة الطيران المدني تعمل على اجتياز الاختبار الذي يكون على مراحل عدة”.

وأشار إلى أنه “خلال عام 2019 وصل العراق الى نسبة اجتياز حوالي 75% من الاختبار والتدقيق”، مؤكداً أن “العراق سيجتاز النسبة المتبقية خلال المستقبل القريب للخروج من العقوبات الدولية”.

وأعلنت وزارة النقل، عن اتخاذ العراق إجراءً لإكمال متطلبات رفع الحظر الأوروبي على الخطوط الجوية.

وفرض حظر الطيران العراقي منذ تسعينيات القرن الماضي، واستمر لغاية العام 2009، فيما رفع بعد إزالة جميع المخالفات التي كانت متواجدة على الطائر الأخضر.

ولكن العراق عاود  تسجيل الخروقات منذ العام 2012 فيما تم حظر الطيران العراقي من التحليق في سماء أوروبا عام 2015 بشكل رسمي ونهائي.

وأن قرار رفع الحظر مرتبط بالعديد من المتطلبات أبرزها ربط العراق مع المنظمة الدولية للطيران (آيكا) ببرنامج التدقيق (اليوسوب).


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.