المسلة

المسلة الحدث كما حدث

152 عائلة عراقية تغادر مخيم الهول الثلاثاء باتجاه الجدعة

152 عائلة عراقية تغادر مخيم الهول الثلاثاء باتجاه الجدعة

17 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد مصدر كردي مطلع، الاثنين 10/17/2022، أن 152 عائلة عراقية ستغادر الثلاثاء، مخيم الهول بريف الحسكة إلى العراق.

وقال المصدر، إن إدارة المخيم أبلغت 152 عائلة عراقية بالمبيت الاثنين في قسم الاستقبال بالمخيم، تمهيداً لمغادرتهم الثلاثاء.

وذكر أن اللجنة العراقية أبلغت تلك العوائل أنها ستغادر باتجاه مخيم الجدعة في الموصل.

وأشار المصدر إلى أن قرار عملية المغادرة تم بالتنسيق بين إدارة مخيم الهول واللجنة الأمنية العراقية الخاصة بهذا الملف وقوات التحالف الدولي.

ويبلغ عدد قاطني مخيم الهول أكثر من 56 ألفاً، ويقدر عدد العائلات بنحو 15 ألف و300 عائلة، بينهم 2423 من عائلات عناصر وقتلى ومعتقلي تنظيم داعش المنحدرين من نحو 60 دولة ويشكل اللاجئون العراقيون العدد الأكبر من قاطنيه، إذ يتجاوز عددهم 30 ألفاً، كما يضم المخيم نازحين سوريين.

وأنشئ المخيم أساساً خلال فترة الحرب الأمريكية على العراق، سنة 2003 بإشراف الأمم المتحدة، لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين الفارين من الحرب، ليستقبل آلاف العراقيين، في الأعوام الماضية، الهاربين من المناطق التي كانت خاضعة لتنظيم داعش، ثم جُمعت فيه عوائل عناصر من التنظيم بعد القضاء عليه.

وسبق أن وصفت الأمم المتحدة الأوضاع الإنسانية داخل المخيم بـ المروعة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.