المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نيجيرفان بارزاني يؤكد أهمية تحديد الحكومة الجديدة أولويات عملها وتقدم الخدمات

نيجيرفان بارزاني يؤكد أهمية تحديد الحكومة الجديدة أولويات عملها وتقدم الخدمات

18 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الثلاثاء 10/18/2022، أهمية أن تحدد الحكومة العراقية الجديدة أولويات عملها، وتقدم الخدمات وتوفر فرص العمل.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس إقليم كردستان، انه وخلال اجتماع عقده نيجيرفان بارزاني، مع سفير المملكة المتحدة في العراق، مارك برايسون ريتشاردسون، جرى تبادل الآراء حول آخر المستجدات والعملية السياسية في العراق وانتخاب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الاتحادية العراقية الجديدة.

وأكد بارزاني على أهمية أن تحدد الحكومة العراقية الجديدة أولويات عملها، وتقدم الخدمات وتوفر فرص العمل، وأن أمامها الفرصة لحل بعض مشاكل البلد، وأن على الأطراف العراقية التفكير بناء على المصالح العليا للبلد وبطريقة استراتيجية وتعمل معاً على حل المشاكل وإعادة وحفظ الاستقرار، وفقاً للبيان.

وشكلت الأوضاع الداخلية لإقليم كردستان محوراً آخر للاجتماع، جرى فيه التأكيد على أهمية حفظ الوئام ووحدة الصف بين أطراف ومكونات إقليم كوردستان، واتفق الجانبان في الرأي بأن الدول الصديقة والمجتمع الدولي يراقبون، في مجال الديمقراطية، العراق وإقليم كردستان عن كثب، ويتوقعون إزالة العقبات والمشاكل التي تعترض سبيل إجراء الانتخابات.

وفي محور آخر من الاجتماع الذي حضره القنصل العام للمملكة المتحدة في إقليم كردستان، جرى التباحث في علاقات العراق وإقليم كوردستان مع بريطانيا، وفرص توسيع آفاق التعاون المشترك وخاصة في مجالات الأعمال والاستثمار، وعلاقات العراق وإقليم كردستان مع دول الجوار والمنطقة، وأوضاع المنطقة بصورة عامة إلى جانب مسائل تحظى بالاهتمام المشترك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.