المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رصد المسلة: الحكيم اقترح ترشيح السوداني لرئاسة الحكومة من بين (14) مرشحا

رصد المسلة: الحكيم اقترح ترشيح السوداني لرئاسة الحكومة من بين (14) مرشحا

18 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قال عضو دولة القانون السابق صلاح عبد الرزاق، ان زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم هو وراء ترشيح محمد شياع السوداني، لرئاسة الحكومة.

واوضح في لقاء متلفز، ان الاطار التنسيقي شكل لجنة برئاسة عمار الحكيم لاختيار مرشح رئاسة مجلس الوزراء ،لافتا الى ان اللجنة التي تشكلت من قبل الاطار التنسيقي لاختيار المرشح لرئاسة الوزراء تتكون من عدة اعضاء دون ذكر اسمائهم.

وافاد عبد الرزاق ان عدد الذين عرضت اسماؤهم الى ذات المنصب بلغ (14) مرشحا بينهم قيس السهيل وعلي شكري وعبطان وقاسم الاعرجي واخرون .

وفي رد على سؤال عن الألية التي تم فيها اختيار المرشح، اكد صلاح عبد الرزاق بان المرشحين قدموا سيرهم بشكل مفصل وان اللجنة قد اطلعت على كل ملفات المرشحين ووقع الاختيار على السوداني.

وعن الاشاعات التي تدعي بان محمد شياع كان خيار زعيم دولة القانون اشار عبد الرزاق الى ان شياع ليس خيار المالكي مؤكدا بان هناك من الصف الاول من كان يرغب ان يكون المنصب من نصيبه لكن الاعتراضات من داخل الاطار بضرورة ان يكون المرشح من الجيل الثاني للاحزاب هو من ابعد آخرين من ضمنهم هادي العامري والذي كان طامحا به ايضا .
ومما اورده صلاح عبد الرزاق بانه وخلال وجوده بمنصبه كمحافظ لبغداد طلب من  السوداني، تقييم اداء عبد المهدي فاشار الى ان  شياع كشف عن ان عبد المهدي لم يطبق من برنامجه سوى (17‎%‎) فقط .

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.