المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تحالف الأنبار الموحد يرفض استغلال السلطة لتكميم الأفواه في المحافظة

تحالف الأنبار الموحد يرفض استغلال السلطة لتكميم الأفواه في المحافظة

22 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: رفض تحالف الأنبار الموحد، السبت 10/22/2022، استغلال السلطة لتكميم الأفواه في محافظة الانبار، داعيا الحكومة المركزية للتدخل بشكل فوريٍّ وعاجل.

المسلة تنشر نص البيان:

يستنكر تحالف الأنبار الموحد بأشد العبارات استغلال السلطة لتكميم الأفواه كما ويشجب أي تصرف ذي جنبة سياسية يؤدي إلى تأزيم الوضع وتعميق التوترات وإثارة الفتنة في محافظة الأنبار.

ويطالب التحالف الحكومة المركزية بتدخل فوريٍّ وعاجل لكشف ملابسات الاعتداء على أحد الأطباء الاختصاص في مستشفى الفلوجة العام، ومن ثم تنفيذ عمليات اعتقال تعسفية بحق شباب ووجهاء ورموز عشيرة الجميلة في مدينة الكرمة إلى جانب الاعتداءات التي طالت الممتلكات الخاصة.

ويناشد التحالف معالي رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان بالتدخل العاجل ومتابعة التطورات المقلقة في الكرمة والأنبار عموماً حفاظاً على السلم المجتمعي. ويدعو التحالف عشائر الأنبار الكريمة إلى عدم الانجرار وراء بعض الأطراف السياسية التي تستغل نفوذها في المحافظة، ويؤكد أنّ جميع عشائر الأنبار أخوة وأبناء عمومة محفوظين المقام ولا يمكن المساس بأي عشيرة أو رمز من رموز الأنبار.

تحالف الأنبار الموحد
22 تشرين الأول 2022


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.