المسلة

المسلة الحدث كما حدث

معلومات عن استحقاقات مفترضة من الوزارات لقوى الاطار

معلومات عن استحقاقات مفترضة من الوزارات لقوى الاطار

25 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: يجري قادة الإطار التنسيقي، الثلاثاء 10/25/2022، اجتماعا الآن في منزل رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي لاستكمال التشكيلة الحكومية.

ويأتي الاجتماع لحسم توزيع الحقائب الوزارية الاثني عشرة الخاصة بالمكون الشيعي بالتنسيق والتشاور مع رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني.

وتشير المعلومات الى ان كتلة الفتح ستحصل على 4 وزارات هي النقل والتعليم والعمل والموارد المائية.

وسيحصل ائتلاف دولة القانون على حقائب النفط والزراعة والشباب والرياضة.

وحسب المعلومات فان ثلاثة وزارات سيعين وزراءها محمد الشياع السوداني هي الداخلية والمالية والكهرباء، فيما ستحصل كتل متفرقة في الإطار على وزارتي الصحة والاتصالات.

وكان رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، قد طلب من زعامات الإطار التنسيقي مهلة للتدقيق في ملفات المرشحين قبل تحديد موعد جلسة مجلس النواب للتصويت على كابينته.

ومن المتوقع أن يتم تأجيل البت في أمر ثلاث حقائب وزارية، لحسمها بعد نيل الحكومة للثقة.

ويواجه رئيس الوزراء المكلف محمد السوداني، تحديات كبيرة خصوصا من قبل بعض الأطراف السياسية التي تريد الانتفاع من المناصب الحكومية، ما يفتح باب الاحتمالات على مصراعيه بشأن مستقبل حكومته، و مرورها عبر البرلمان أو فشلها في نيل الثقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.