المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اتحاد الخليج: البصرة جاهزة لاستضافة بطولة خليجي 25

اتحاد الخليج: البصرة جاهزة لاستضافة بطولة خليجي 25

25 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلن اتحاد الخليج، الثلاثاء 10/25/2022، أن البصرة جاهزة لاستضافة بطولة خليجي 25 بنسبة 95%، فيما أشار إلى تميز طواقم البطولة التحكيمية.

وقال الأمين العام للاتحاد جاسم الرميحي، إن هناك زيارات متكررة للعراق بشأن بطولة خليجي 25، مشيرا الى أن البطولة ستقام في البصرة.

وأضاف أن البصرة جاهزة لاستضافة البطولة بنسبة 95%، مبينا أنه تم اختيار طواقم تحكيمية وإدارية مميزة.

وتابع أن توجيه الدعوات يعود للاتحاد المنظم بالتنسيق مع الاتحاد الخليجي، لافتا الى أن شخصيات مميزة ستحضر البطولة من بينهم رئيس الاتحاد الدولي جياني انفانتينو.

وكانت قرعة بطولة خليجي 25 قد أجريت في البصرة بحضور وفود المنتخبات الثمانية المشاركة.

وأسفرت القرعة عن مباريات قوية، حيث يتواجد في المجموعة الأولى السعودية إلى جانب المضيف العراق، فيما يصطدم منتخب قطر حامل اللقب في النسخة الماضية بالإمارات في المجموعة الثانية.

المجموعة الأولى: العراق – السعودية – عُمان – اليمن.

المجموعة الثانية: البحرين – قطر – الإمارات – الكويت.

وستجري المباريات على ملعبي جذع النخلة والميناء في محافظة البصرة أقصى جنوبي العراق.

وتنظم كأس الخليج مرة كل عامين وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970 بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019 وتوجت فيها البحرين باللقب الأول في تاريخها.

وانتظر العراق أكثر من أربعين عاما ليستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن استضاف البطولة لأول مرة عام 1979 في العاصمة بغداد على ملعب الشعب الدولي وتوج بلقب النسخة الخامسة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.