المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الرئيس الكوري كيم: حان الوقت لتقسيم الولايات المتحدة

الرئيس الكوري كيم: حان الوقت لتقسيم الولايات المتحدة

26 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قال رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الأربعاء 10/26/2022، انه حان الوقت لتقسيم الولايات المتحدة كي يرتاح العالم من غطرستها وكوارثها ومؤامراتها.

وجاء هذا التصريح بعد ان حذرت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية من أنه إذا نفذت كوريا الشمالية سابع اختبار لقنبلة نووية، فسيكون هناك رد فعل مبرر و”غير مسبوق.

وتعتقد واشنطن وحلفاؤها أن كوريا الشمالية قد تكون على وشك استئناف تجارب القنبلة النووية للمرة الأولى منذ عام 2017.

وقال تشو هيون دونغ، النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي، في مؤتمر صحفي في طوكيو اتفقنا على أن يكون هناك رد فعل لا مثيل له وسيكون هذا ضروريا إذا مضت كوريا الشمالية قدما في تجربة نووية سابعة.

وأضاف: اتفقنا على زيادة تعزيز التعاون… حتى تتمكن كوريا الشمالية على الفور من وقف أنشطتها غير القانونية والعودة إلى محادثات نزع السلاح النووي.

وكان تشو يتحدث جنبا إلى جنب مع نظيريه الياباني والأمريكي، ونائب وزير الخارجية الياباني، تاكيو موري، ونائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان.

وقال وزير الدفاع لي جونج سوب، الأربعاء، إن تركيز الجهود المبذولة للتعامل مع القضية النووية الكورية الشمالية، يجب أن يتحول إلى الردع ضد استخدام الأسلحة النووية بدلاً من محاولة كبح تطويرها.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن لي القول في اجتماع للجنة حزب سلطة الشعب الحاكم بشأن التهديد النووي لكوريا الشمالية: لقد وضعنا تركيزنا على محاولة منع كوريا الشمالية من إجراء تجارب نووية إضافية وعرقلة تطوير قدراتها النووية، لكن حان الوقت لتغيير استراتيجيتنا.

وأضاف: يجب أن تكون الأولوية لردع استخدام الأسلحة النووية من خلال إعطائهم إحساساً واضحاً بأنه إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام الأسلحة النووية، فسوف يؤدي ذلك إلى القضاء على نظام كوريا الشمالية واختفائه تماماً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.