المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النزاهة: أربعة وزراء افصحوا عن ذممهم المالية

النزاهة: أربعة وزراء افصحوا عن ذممهم المالية

31 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاثنين، 31 تشرين الاول، 2022، عن إفصاح وزراء الدفاع والتخطيط والاتصالات والهجرة والمُهجَّرين عن ذممهم الماليَّة بعد تسنمهم المسؤوليَّة.

وأشارت دائرة الوقاية في الهيئة في بيان إلى “تلقِّيها استمارة كشف الذمة الماليَّة الخاصَّة بوزير الدفاع (ثابت محمد سعيد)، وكذلك الاستمارات الخاصَّة بوزراء التخطيط (محمد علي تميم) والاتصالات (هيام عبود كاظم) والهجرة والمُهجَّرين (إيفان فائق يعكوب).

واعلنت الهيئة الأحد الماضي عن إفصاح رئيس مجلس الوزراء (محمد شياع السوداني) عن ذمَّته الماليَّة بعد تسنُّمه المنصب ونيل كابينته الثقة في أول أيام دوامهم الرسمي.

ويُشارُ إلى أنَّ المادَّة (16/ أولاً/ ج) من قانون الهيئة النافذ رقم (30 لعام 2011) المُعدَّل، نصَّت على إلزام كلٍّ من (رئيس ونواب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ومن بدرجتهم)، فضلاً عـن غيـرهم ممَّن يشغل إحـدى الوظائـف والمناصب الرسميَّة، كما تضمَّنته المادة في فقراتها الأخرى، بتقديم إقرار عن ذممهم الماليَّة، وفق البيان.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.