المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مباحثات في بغداد لتحديد حصة كردستان في موازنة 2023 الأسبوع المقبل

12 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف مسؤول كردي، السبت، 12 تشرين الثاني، 2022، أن وفداً حكومياً من اقليم كردستان برئاسة وزير المالية آوات شيخ جناب يصل الى العاصمة الاتحادية بغداد الاسبوع المقبل، لخوض مفاوضات حصة الإقليم في الموازنة العامة 2023.

وقال رئيس ممثلية حكومة إقليم كردستان فارس عيسى، إنه “من المقرر أن يزور وفد من حكومة الإقليم برئاسة وزير المالية آوات شيخ جناب العاصمة الاتحادية بغداد لمناقشة حصة كوردستان في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2023”.

وبين أن “وفد الإقليم سيزور بغداد هذا الأسبوع للاجتماع مع وزير المالية الاتحادي ومناقشة حصة الإقليم والتي هي وحسب بيانات وزارة التخطيط تمثل 13,9%، وهي بمثابة معيار لتحديد نسبة إقليم كوردستان في الموازنة العامة”.

وأشار إلى أن “مشروع قانون الموازنة في طور الدراسة والإعداد الآن من قبل وزارة المالية الاتحادية، وبعد الانتهاء منها سيتم إحالتها إلى المجلس الاقتصادي الوزاري، وبعد دراستها يتم إرسالها إلى مجلس الوزراء للتصويت عليها وإرسالها إلى مجلس النواب”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.