المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس نادي برشلونة يتحدث عن إمكانية الإطاحة بالمدرب تشافي من منصبه

رئيس نادي برشلونة يتحدث عن إمكانية الإطاحة بالمدرب تشافي من منصبه

13 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أوضح خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، الاحد 11/13/2022، حقيقة تفكير الإدارة في الإطاحة بمدرب الفريق تشافي هيرنانديز من منصبه.

وأثيرت الشكوك حول استمرار تشافي هيرنانديز في منصبه بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، والهبوط للدوري الأوروبي.

وقال خوان لابورتا في تصريحات صحفية أبرزتها صحيفة سبورت الإسبانية: لم نفكر أبدا في إقالة تشافي، ولا حتى للحظة واحدة، نحن نثق به بنسبة 100%، كما إننا فخورون به.

واستكمل حديثه قائلاً: إنه يعرف النادي، ويعرف الوقت الذي نمر ويعرف أيضا أنه يمكننا تحسين الكثير من الأمور، إنه رجل برشلونة.

واستطرد لابورتا، حديثه عن دوري السوبر الأوروبي قائلا: السوبر ليج فرصة عظيمة، إلا أنه لا يمكنك الفوز بها في هذا الصراع ولكن من خلال الحوار، ما يهدف إليه المشروع هو تطوير وتحسين كرة القدم.

واستكمل حديثه: نجاهد أملا في استدامة كرة القدم، ومن أجل خروج الأندية من هذا الخراب وتصبح أكثر تنافسية إلى جانب توفير المزيد من الموارد.

وأردف خوان لابورتا في تصريحاته: سينتهي الأمر باعتبار السوبرليج بمثابة دوري أبطال أوروبا، إلا أنه محسنًا كثيرًا وقائم على الجدارة، أي أنه سيكون مفتوحًا أمام الجميع، دون أي تمييز لأي نادٍ، لكن مع وجود ضمانات وقواعد تسمح للأندية بالحصول على المزيد من الموارد.

واستكمل رئيس النادي الكتالوني: بيرند ريتشارت الرئيس التنفيذي لدوري السوبر الأوروبي، التقى الثلاثاء الماضي بألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، في خطوة مهمة للغاية إلى الأمام.

كما كشف لابورتا عن مكافآت البطولة: ستحصل الأندية المؤسسة على مكافأة أولية تقدر بمليار يورو، كما أن يمكن لبرشلونة الحصول على 300 مليون سنويًا من خلال هذا البطولة.

واستكمل حديثه: مفتاح دوري السوبر الأوروبي أن الأندية ستكون مسيطرة على الإدارة، من الواضح أن الاتحاد الأوروبي سيكون موجودًا معنا على الطاولة، لكن الأندية سيكون لها الأغلبية.

واختتم حديثه قائلاً عن موعد انطلاق البطولة: سيكون هناك قرار من محكمة لوكسمبورج بشأن دوري السوبر الأوروبي في مارس، وبعد أن بدأنا هذا الحوار مع يويفا، أعتقد أنه في غضون موسمين يمكن أن تبدأ البطولة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.