المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قائد شرطة بغداد يتراجع عن تصريحاته بشأن الأطفال المفقودين ويقدم تفسيرا جديدا

قائد شرطة بغداد يتراجع عن تصريحاته بشأن الأطفال المفقودين ويقدم تفسيرا جديدا

13 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أصدر قائد شرطة محافظة بغداد عدنان حمود سلمان، الأحد 11/13/2022، توضيحاً حول فقدان أطفال (أحداث).

وقال سلمان في بيان ورد لـ المسلة، إنه تعقيباً على تصريحات كان قد أدلى بها حول فقدان أكثر من أربعمائة طفل (حدث)، من خلال بلاغات قدمها أولياء أمور المفقودين، مبيناً أنه بعد إجراءات البحث والتحري تبين أن أكثر من 90% من هذا العدد ترك الدار بشكل طوعي نتيجة وجود مشاكل وخلافات عائلية بينهم وبين أفراد أسرهم وتمت إعادتهم إلى ذويهم مقابل تعهدات قانونية بحسن المعاملة وعدم التجاوز عليهم وأن فحوى التصريح ارتكزت فقط على عدد البلاغات بشكل عام.

وبين أنه لم يتطرق إلى ضرورة تعديل قانون الاتجار في البشر في الحديث انف الذكر لأنه احد أعضاء لجنة تعديل القانون بالفعل، مشيراً الى أن مجلس القضاء الأعلى اختار قضاة أكفاء وبعضويته ممثلاً عن وزارة الداخلية لهذا الموضوع وأن اللجنة عملت بالفعل على تعديل بعض الفقرات في قانون الاتجار بالبشر وأرسلتها إلى مجلس القضاء الأعلى الذي بدوره سيرسلها إلى مجلس النواب الموقر لغرض التشريع.

وأوضح أن البحث ما زال جاريا من قبل مفارز وزارة الداخلية المختصة عن البقية القليلة من هؤلاء لحسم موقفهم بشكل قانوني رافضاً الكلام حول تعرض القوات الأمنية إلى تهديدات بهذا الخصوص من إي جهة كانت.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.