المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يتعرض لمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة

العراق يتعرض لمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة

14 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: نشرت هيئة الأنواء الجوية، الاثنين، 14 تشرين الثاني، 2022، تقريراً بشأن تعرض العراق لمنخفض مصحوب بأمطار غزيرة.

وذكر تقرير للانواء الجوية، أن “البلاد ستتأثر بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر الاحمروالثاني من البحر المتوسـط ليكون الطقس يوم الاربعاء 2022/11/16 في المناطق كافة ومن ضمنها العاصمة بغداد غائم مصحوب بتسـاقط امطار متوسطة الى غزيرة أحيانا مع حدوث عواصف رعدية”.

وأضاف التقرير، أن “يوم الخميس 2022/11/17 ينحسر تأثير هذا المنخفض الجوي بعد الظهر ويتحسن تدريجيا ابتداءا من الاقسام الغربية من البلاد”، مبيناً أن “المناطق الشرقية من البلاد تبقى تحت تاثير المنخفض المذكور انفا وتكون الامطار متوسطة الى غزيرة في تلك المناطق”.

ولفت الى “احتمال حدوث سيول في بعض الاماكن من الشــريط الحدودي مع ايران والاقسـام الشمالية من المنطقة الشمالية (ميسان، الكوت، ديالى، سليمانية، اربيل)”، مشيراً الى أن “رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين (20-30)كم/ساعة سترافق هذا المنخفض مع انخفاض درجات الحرارة بضع درجات (3-5) درجة مئوية، مدى الرؤية (6-8)كم وفي المطر (2-4) كم”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.