المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير الخارجية البريطاني: إيران لم ترد على عرضنا حول إحياء الاتفاق النووي

وزير الخارجية البريطاني: إيران لم ترد على عرضنا حول إحياء الاتفاق النووي

22 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، إن الكرة في المفاوضات النووية في الملعب الإيراني وإن إيران لم ترد على العرض الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي.

وقال كليفرلي في حديث مع صحيفة “الشرق الأوسط” حول إجراءات بريطانيا ضد ما وصفه سابقا “بتهدات إيران لأمن المنطقة العربية” إن ما قامت به بريطانيا به هو رد على أعمال من أشخاص معينين (في إيران)، حيث تم فرض عقوبات تستهدفهم.

وأضاف: وعندما اكتشفنا أن مُسيَّرات إيرانية (درون) تباع لروسيا، وهذه المُسيَّرات تُستخدم في استهداف مدنيين وأهداف مدنية في أوكرانيا، فرضنا عقوبات محددة ضد أشخاص وشركات (في إيران) مسؤولين عن تصدير المُسيَّرات إلى روسيا، وعندما شاهدنا أن نساء إيرانيات عوملن بوحشية من النظام الإيراني، اتخذنا إجراءات محددة ضد ما تسمى «شرطة الأخلاق».

وأكد: نريد من القيادة الإيرانية أن تستمع إلى الشعب الإيراني. وعندما يقوم أعضاء مسؤولون في القيادة الإيرانية بأمور غير مقبولة، فسنقوم بكل وضوح باستهداف هؤلاء الأشخاص وتلك الكيانات بإجراءات مشددة، وعقوبات لردعهم.

وقال وزير الخارجية البريطاني: “عندما نكتشف أنّ إيران تحاول اتخاذ إجراءات لزعزعة استقرار دول الجوار نتخذ إجراءات. مثلاً: اعترضت سفينة عسكرية بريطانية شحنة معدات لأنظمة صواريخ قادمة من إيران، وسنواصل اتخاذ إجراءات لمنع الأعمال الإيرانية المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وفرض عقوبات ضد أشخاص عقاباً على أعمالهم”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.