المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني لبارزاني: الحكومة ملتزمة في معالجة الملفات العالقة

السوداني لبارزاني: الحكومة ملتزمة في معالجة الملفات العالقة

22 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الثلاثاء، 22 تشرين الثاني، 2022، رئيس إقليم كردستان العراق السيد نجيرفان بارزاني.

المسلة تنشر نص البيان:

إستقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، رئيس إقليم كردستان العراق السيد نجيرفان بارزاني والوفد المرافق له.

وأعرب السيد رئيس مجلس الوزراء في مستهل اللقاء، عن تقديره لأهمية وحدة المواقف على المستوى الوطني، وضرورة التكاتف والتنسيق، لمواجهة التحدّيات الاقتصادية والمعاشية والخدمية، التي تتطلبها مهمة تأمين الحياة الكريمة لجميع المواطنين في كل أنحاء العراق.

وأكد سيادته التزام الحكومة الاتحادية بالدستور العراقي لمعالجة الملفات العالقة، مع حكومة إقليم كردستان العراق، بما يضمن حقوق جميع المكونات.

من جانبه، هنأ السيد نجيرفان بارزاني، السيد رئيس مجلس الوزراء بمناسبة نيل حكومته الثقة، معربا عن تفاؤله بقدرة الحكومة الجديدة للانتقال بالبلاد إلى مرحلة مختلفة، تسود فيها لغة التفاهمات والحلول.

كما شهد اللقاء التباحث في ملف الأمن بالمناطق العراقية الحدودية، حيث جرى التأكيد على التعاون لحفظ سيادة العراق ورفض الانتهاكات المتكررة، والعمل على منع استخدام الأراضي العراقية منطلقا للاعتداء على أية دولة من دول الجوار.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

22-تشرين الثاني-2022


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.