المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المندلاوي يدعو لإنشاء مراكز رعاية تخصصية لجرحى القوات الأمنية

المندلاوي يدعو لإنشاء مراكز رعاية تخصصية لجرحى القوات الأمنية

28 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الاثنين 11/28/2022، الى إنشاء مراكز رعاية تخصصية لجرحى القوات الأمنية.

وذكر مكتب المندلاوي الإعلامي في بيان ورد لـ المسلة، ان النائب الأول لرئيس مجلس النواب وجّه لجنة الأمن والدفاع النيابية بعقد اجتماع قريب مع رئيس اركان الجيش ورئيس هيأة الاستثمار لبحث ملف الجرحى بشكل كامل.

ودعا المندلاوي الحكومة إلى إنشاء مراكز صحية تخصصية متقدمة لمعالجة جرحى القوات الأمنية، وتقديم الدعم والرعاية للجرحى وأسرهم الكريمة في مختلف المجالات، لا سيما الصحية والتعليمية، فضلا عن متابعة أوضاعهم وتوفير كامل احتياجاتهم ومتطلباتهم؛ وذلك عرفانًا ووفاءً للتضحيات والجهود البطولية التي بذلوها في تحرير العراق من الإرهاب.

وقال المندلاوي خلال استقباله عدد من ممثلي جرحى القوات المسلحة، وبحضور عدد من النواب، إن مجلس النواب حريص على تعديل قانون الخدمة والتقاعد العسكري؛ لإنصاف الجرحى وضمان حقهم في الحصول على راتبٍ مجزٍ حسب نسبة العجز والإصابة، مساواةً مع أقرانهم في باقي القوات الأمنية.

وطالب النائب الأول هيئة الاستثمار والمحافظين بشمول الجرحى وذوي الشهداء من كافة التشكيلات العسكرية والأمنية بالوحدات السكنية انصافًا لما قدّمته هذه الشريحة من تضحيات لحفظ مستقبل العراقيين وعزتهم، فيما وجهّ لجنة الأمن والدفاع النيابية إلى عقد اجتماع قريب وبحضور رئيس اركان الجيش ورئيس هيأة الاستثمار لمناقشة موضوع ملف الجرحى بشكل عملي وكامل.

وفي سياف اخر، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، خلال استقباله السفير السوري في العراق صطام جدعان الدحدح والوفد المرافق له، بحضور عدد من النواب، أهمية تفعيل نشاط لجان الصداقة النيابية بين البلدين، وتعزيز العلاقات الثنائية، وتنميتها لتشمل العديد من المجالات في مقدمتها التعاون الاقتصادي، والثقافي، والأمني، والتجاري.

وقال أن العراق وسوريا عانا من الإرهاب، وما زال هذا الخطر يهدد أمنيهما وأمن العالم اجمع، وهذا يدعونا إلى ضرورة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب، بما يعزز أمن البلدين واستقرار المنطقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.