المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ما حقيقة الخلاف بين قوى الاطار حول تقاسم السلطة؟

ما حقيقة الخلاف بين قوى الاطار حول تقاسم السلطة؟

30 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: نفى ائتلاف دولة القانون وجود خلاف بين قوى الاطار التنسيقي الداعمة لحكومة محمد شياع السوداني، بعدما اشيع عن تباين في المواقف بين رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، وهما من أبرز قيادات الإطار التنسيقي.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود في تصريح صحفي، إن “ما يثار من شائعات بوجود خلافات بين بعض قوى الاطار التنسيقي حول توزيع المناصب الحكومية لا صحة له”.

الى ذلك كشف مصدر في الاطار  التنسيقي لـ المسلة، عن أن البعض يتوهم حدوث شرخ في الاطار، في محاكاة لما حدث للتحالف الثلاثي الذي تلاشي بسبب الاختلافات في المواقف والاهداف.

وقال المصدر ان الغرض من هذه الشائعات هو  العمل على اضعاف الاطار واظهاره بمظهر التشظي واللهاث وراء المناصب، وهو أمر غير موجود في الواقع.

وكان اخبار قد انتشرت في ان هناك خلافات بين القوى الشيعية المنضمة في الاطار، حول مناصب نائب رئيس الجمهورية، و جهاز الأمن الوطني.

ويقول المصدر الخاص لـ المسلة ان قوى الاطار متفقة على وحدة القرار، والتباحث في القرارات الاستراتيجية، بالتنسيق مع رئيس الوزراء محمد السوداني.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.